“ألسنا إخوتكم؟”مصري بلجنة التفتيش في معبر نتساريم يداعب الاطفال

Amr Sayed
شارك

في مشهد مؤثر يعكس عمق الروابط الأخوية بين الشعبين المصري والفلسطيني، تداولت وسائل الإعلام مقطع فيديو يظهر أحد أفراد لجنة التفتيش المصرية في معبر نتساريم وهو يداعب أطفالًا فلسطينيين أثناء عودتهم إلى شمال غزة، في الفيديو، يسأل الضابط المصري الأطفال بلطف: “ألسنا إخوتكم؟“، في إشارة إلى الروابط القوية بين الشعبين.

يعد معبر نتساريم نقطة تفتيش حيوية تربط جنوب قطاع غزة بشماله، ويشهد حركة مرور يومية للمركبات والأفراد، تتولى اللجنة المصرية-القطرية حاليًا إدارة نقاط التفتيش داخل هذا الممر، حيث تقوم بتفتيش المركبات لضمان الامتثال لبنود اتفاق وقف إطلاق النار.

تأتي هذه الجهود في إطار التعاون المصري القطري لضمان سلامة وأمن الممرات الإنسانية في غزة، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع بين مناطق القطاع المختلفة، يذكر أن مصر تلعب دورًا محوريًا في دعم استقرار الأوضاع في غزة، من خلال المشاركة في عمليات التفتيش والسيطرة الأمنية على الطرق المؤدية من جنوب إلى شمال القطاع، بالتعاون مع شركات أميركية.

هذا المشهد الإنساني يعكس الروح الأخوية والتضامنية بين الشعبين المصري والفلسطيني، ويؤكد على أهمية التعاون الإقليمي لضمان أمن وسلامة المدنيين في المناطق المتأثرة بالنزاعات.

Amr Sayed
عن الكاتب

Amr Sayed

كاتب في الموقع، يشارك في تغطية الأخبار والتقارير والتحليلات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *